2011/04/10

سليم العوا: السلفيون لن يحكموا مصر

صرح الدكتور محمد سليم العوا، أن السلفيين لن يحكموا مصر، وذلك لأننا مقبلون على جمهورية برلمانية تعتمد على الليبرالية، والانتخابات المصرية تدل على أن النخب الإسلامية تستطيع الحصول على 22: 25% فقط من أصوات المصريين, وهذا لا يدل على أنهم أغلبية، فهناك فلسفات وفئات أخرى ستأتي لتشكيل البرلمان، جاء ذلك خلال ندوة نظمتها كلية الهندسة جامعة القاهرة بعنوان "مصر إلى أين".

وأكد العوا أنه إذا اختار الناس مرشحًا بعينه عليهم أن يتحملوا نتيجة اختيارهم لمدة أربع سنوات، إذا أساءنا الاختيار في التصويت يأتي فرعون جديد، ويعمل على إيجاد نظام سيئ آخر، نكون نحن الذين قمنا باختياره.

ووصف العوا الحديث الدائر بأن الجيش متواطئ مع الإسلاميين "بالخيال"، وأنه كلام لا أساس له من الصحة، وذلك لأن مصر بعد معاهدة كامب ديفيد استطاعت إقامة جيش وطني من الدرجة الأولى, لا ينتمي إلى عقيدة معينة، لأن عقيدته الأولى هي حماية الوطن فقط، وأضاف العوا أن الجيش هو من حمى الثورة وأنقذ المصريين من حدوث الفوضى.


وطالب العوا بإيقاف المظاهرات الفئوية، قائلاً: إذا استمرت المظاهرات الفئوية فإن الاحتياطي الغذائي سينفد خلال أربعة أشهر، ولن نجد ما نأكله.

المصدر : الشروق